الإستقرار العاطفي : أعلمني بك.


ربما يكون الإستقرار العاطفي أهم ما نحاول تحقيقه بشكل عام خلال مراحل حياتنا عامة، فسواء أنت تسعى للنجاح العملي، أو تعيش رغبتك في الحب، الهدف العام يظل الوصول إلى شعور جيد بخصوص حياتك، الرضاء عنها و الإحساس بإستقرارها، لكن كلٌ منا في رحلة الوصول إلى هذا الهدف يعتمد في إستقراره على عوامل تصل إلى حد الغرابة في تنوعها.


الحياة اليومية لا تخلو من الضغوط، بالنسبة لأي شخص، و التي تتمثل إما في توقعات محبطة أو رغبات غير منفذة، الفتاة ذات الأثنى عشر ربيعاً التي يؤرقها عدم تذكر كثيرين لعيد ميلادها لا تختلف بشكل جوهري عن الشاب الذي يشعر حاجة قاتلة لوجود حبيبة، زوجة تشاركه، و لا عن العجوز التي بعد طول حياة تقضي ما بقى لها في وحدة مؤلمة، و في مقابل تلك الضغوط نضع نماذج نستند عليها، أشياء، أفعال، أو أشخاص، بدونهم ينهار إستقرارنا بأكمله، كأننا نِثار مُفكك لا يبقينا وحدة واحدة إلا هذا الذي نستخدمه كصمغ يجمعنا.


و بالرغم من أن البعض قد يظن أنه حقاً مُكتفي ذاتياً تماماً، مُستقل تمام الإستقال عن الحاجات المعتادة لغيره، إلا أننا جميعاً بشر، مجرد بشر، قُصد بنا النقص الذي يؤدي إلى الحاجة، و التي بدورها نُشبعها بتلك النماذج، التي قد تتمثل في صداقة، حب، عائلة، أمومة، إنتماء، إحتفال، ضم وسادة، فنجان قهوة، الشعور بوجود الجسد، أو حتى الإنغماس في فعل، و الذين يستشعرون بذاتهم إكتفاء ذاتي هم بالحقيقة يحولون النماذج المبنية على وجود إنسان آخر، إلى نماذج من النوع الأخير، ترتكز على جمادات، أو فقط أفكار، و هو تحويل بالحقيقة معقد، لأنه غير طبيعي.


لكن حديثي ليس لتقديم جديد، بل لسؤالك عن نوعية صمغك، الشيء الذي إن أُخذ من حياتك تنهار، حجر الزاوية، أو الذي تعتمد عليه كثيراً في إستقرارك حتى إن كان أخذه بعيداً لن يسبب فقدان التوازن، قد لا تود ذكر أسمك و لا أمانع، هنا يهمني فقط الإستماع إلى ما الذي يُبقي الحياة فيك ؟.

l

l


l* Using this photo for the post  is in respect  with Loren wish


l‘‘I just  wish I meant something to someone. I mean, I know people care about  me, don’t get  me wrong. But .. I don’t  know, I don’t  like this feelingl


l


* الصورة من تصوير لورين.

Advertisements

6 تعليقات to “الإستقرار العاطفي : أعلمني بك.”

  1. Angel Says:

    ما الذي يُبقي الحياة فيك ؟.

    Hmmm ..

    what keeps me live every day ??

    there is nathing keeps me alive

    but i can tell why i am still living

    “what i see every day in my life”

    i mean every day i wake up with out any reason in my life

    but then .. i see things that makes me want to live

    like seeing the sunrise in the morning and a beautiful feeling come to me and make me happy

    or when i help someone or even when i bake a cake for my family or any one and i see him enjoy it

    thats what keep me alive even if it means to end so fast

    so i can tell u that there is days i wake up with out any reason in life

    and there is days i wake up with out a reason but i find things that keep me a live

    i hope u got the idea

    with all my love

    Angel

  2. FAR...CRY Says:

    إذاً الجمال و الحياة اليومية البسيطة هما ما يدفعاكِ للإستمرار على أمل أن الغد أحلى قليلاً من اليوم، لكن لضعفهما أحياناً فقط تكونين خالية من الحياة، رُبما إن أستشعرتي جمال الحياة أكثر، التفاصيل الصغيرة التي لا نهتم بتأملها عادة، قد تجدين بها فقط سبب عظيم لإستمراركِ، و الأهم، لسعادتكِ، إحترامي لنقاءكِ، آنجل.

  3. bayan Says:

    هناك عدة أشياء نحن لانتخيل يوماً أن ينلغي وجودها من حياتنا ، لكن ماذا حقاً إن حصل ذلك ؟ أن ذلك الشيء الذي كان يمنحك الحياة ، وإن كان حظك معها سيئاً ، أختفى ؟
    أنا أفعل ذلك دائماً ، أجلس هكذا ببساطة وأتخيل كل تلك الأشياء التي تجدد الحياة في داخلي قد ترحل في يوم ، أفلح أن أتخيل بعضها والبعض من المستحيل الإستمرار في التصور ، لإنه شيء أكبر من إحساسك به وتصوره ، أول تلك الأشياء هي أمي ، قطعة قلبي ، حتى أنني أرجو أن أرحل معها ، لن يصبح للحياة معنى إن تركتني ، لن أفهم لم أنا أعيش ؟ وإن عشت فسأكون في الحياة ولكن دون حياة حقيقية في داخلي ، ثم الحب لكل شي يجعل لأناي معنى : ( الحب ، الأصدقاء ، الأحلام الصغيرة المتطايرة كالفراشات وأحاول في كل مرة اصطياد حلم جديد ) شيء أخير : ربما تباغتنا الحياة بأشياء جديدة تجدد الحياة في داخلنا أو تعيننا على تمضية ماتبقى من العمر بسلام .

  4. FAR...CRY Says:

    بحال إختفائها، نعيش بعدم إستقرار لفترة تتراوح بين شهور و أعوام، إلى أن نجد شيء آخر نستند عليه، قد لا يكون بتميز الشيء الأول، أو قد يكون أجمل منه، لكن المعنى أننا نقف.

    أظن أن تخيل إختفاء ما يمنحنا الحياة و كيف سنكون من بعد ذهابه لا يُشابه إطلاقاً الواقع بكثير من المواقف، أعني، نحن كائنات تسعى للنجاة بقوة، حتى الإنتحار يُعتبر لمرتكبيه نجاة، لذا و إن تخيلنا أن هناك أشياءاً لا نقدر على الحياة بدونها، العديد من تلك الأشياء حين يحدث فقدها حقاً، نجد أن الحياة تستمر، لكن بالتأكيد يبقى بعض تلك الأشياء غير قابل للتعويض أو الحياة بشكل طبيعي من بعده، كما أمكِ لكِ بيان.

    بعض تلك الأشياء التي بيوم ما تخيلنا أننا لن نستطيع أن نعيش بدونها، ثم نفقدها، كما تقولين، قد يكون فقدها هو بوابة لما هو أجمل، لحياة أكثر إنبعاثاً في جميع أطرافنا، و أوافقكِ جداً.

    الأشياء التي تذهب، الأشياء التي لن تعود، أبقي كما أنتِ، قوية، تقديري لوجودكِ هنا بيان.

  5. fatakat Says:

    الحقيقه انه شىء فاجأنى فانا لا اعلم ما الذى يبقى الحياه فى ولكن ربما لان الحقيقه الموجوده حاليا انى ما زلت اتنفس وقلبى ما زال ينبض اذا فلاعيش فى حقيقتى وانتظر الجديد فحياتى بالنسبه لى قصه مشوقه وانا اقرا منتظره عندما تكتب THE END

  6. FAR...CRY Says:

    قد يكون شيء أبسط من أن تلاحظيه، ليس بالضرورة شيء يحمل قيمة كبيرة في المشاعر، هو غالباً، هذا الشيء الذي يستند عليه كياننا، لأنه مضمون، أو نعامله بشكل كأنه مضمون، لا يُلاحظ، لأننا ننظر للأعلى و هو بالحقيقة أسفلنا.

    قد يكون هو إنتظاركِ المستقبل، تطلعكِ إلى ما سيحدث بعد عام، حين تبدأين كذا أو تنتهين من هذا، قد يكون فقط تطلعكِ هو ما يدفعكِ للحياة، زهر أبيض لكِ.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: