3D في المنزل.


مذ أن كتبت عن مشاهدتي لـ Avatar بنظارات 3D زاد البحث في المدونة عن طريقة مشاهدة أفلام 3D في المنزل بشكل كبير، و لهذا أذكر ما أعرفه عن تلك المسألة هنا فقط كي لا يُحبط الباحثين بقراءة جزء من أيامي بدلاً مما يريدوه!، الطرق التالية لم أجرب أياً منها لكني قرأت عنها قبل مشاهدة الفيلم من ضمن سعيي لفهم طريقة عمل النظارات.


إن كُنت تريد أن تشاهد، تلعب، تفعل بالكاد كل شيء على جهازك برؤية مجسمة، فالأمر سهل لكن مُكلف :


1– تحتاج للتأكد من توافق إمكانيات جهازك مع المتطلبات الأساسية، و هي Windows Vista أو Windows 7، شاشة تستطيع العمل بذبذبة 120 هرتز، كارت شاشة مُناسب، و عدة أمور أخرى تستطيع إيجادها هنا، أو للأسهل، تستطيع إجراء هذا الإختبار الذي سيُعلمك بقابلية جهازك.


2– إن وجدت أن إمكانيات جهازك متوافقة، تكون الخطوة التالية هي شراء NVIDIA Geforce 3D Vision Kit، سعرها التقريبي 730 ريال سعودي أو 730 درهم إمارتي، هذا السعر طبعاً لا يشمل سعر تحديث جهازك إلى ما يُناسب تشغيل تلك النظارات إذا لم يكن مناسباً.


3– بعد شراءها البقية سهلة، فبدقائق بعد توصيلها ستصبح جاهزاً لإستخدامها، أذهب هنا لمزيد من المعلومات.


تلك الطريقة بالأعلى تكاد تكون الطريقة الوحيدة المضمونة لمشاهدة أفلام مجسمة و لعب ألعاب مجسمة و ما إلى ذلك، لأن مشاهدة فيلم مجسم مثلاً يجب معها أن تكون النسخة التي تملكها من الفيلم بالأساس مجهزة للرؤية المجسمة، الصورة كتلك أو تلك، الصورتان تحتاجان نظارة بعدسة زرقاء و عدسة حمراء، بتلك الصفحة توجد طرق لصنع مثل تلك النظارة لكني لا أضمن عملها.


تلك الطرق كما ذكرت تحتاج لأن يكون الفيلم أو الصورة أو أياً كان ما ستشاهده مُعدل كالصور بالأعلى، لذا فغالباً لن تستطيع مُشاهدة الغالبية العظمى من الأفلام و الصور بشكل مجسم بها، خصوصاً أن الأفلام الـ 3D في السينما تستخدم تكنولوجيا مختلفة لا يُمكن تطبيقها على الأجهزة العادية، بأية حال لمن يحتاج مساعدة يُمكنه سؤالي هنا، و هنا، أو بتعليق بالأسفل.

Advertisements

6 تعليقات to “3D في المنزل.”

  1. الشريف Says:

    شكرا ياخوي…
    هههههه في طريقة أسهل لكن تنفع بنسبة 70%
    سوي نظارة بنفسك وماتحتاج تكلف على روحك
    وشكرا لك…تحياتي

  2. FAR...CRY Says:

    نعم بالحقيقة بنهاية التدوينة كما ترى ذكرت طريقة صنع النظارة بنفسك، مشكلة تلك الطريقة طبعاً مواجهة مشاكل في العثور على نوعية المواد -كالأفلام أو الصور أو الألعاب- المجهزة بطريقة تجعلها تعمل مع نوعية النظارات تلك، أما نظارات NVidia تقوم بتحويل أي شيء ليعمل بطريقة مجسمة حتى إن لم يكن مجهز.

    الشكر لك لقرائتك أخي.

  3. كتكوتا عسولة Says:

    sweet

  4. كتكوتا عسولة Says:

    sweet i like it naic

  5. FAR...CRY Says:

    You’re welcome =)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: