Inception


لا توجد كلمات تصف هذا الفيلم، حين صحت بنهاية العام الماضي أن فيلم Avatar مذهل جداً لم يكن بعلمي أن بعد شهور قليلة سيأتي فيلم يجعل مثل هذا الصياح غير مناسباً للتعبير عن مدى تميزه، السينما التي شاهدته بها تمتلك نظام صوتي مذهل جعل الفيلم حتى أكثر تميزاً إضافة لقوة موسيقاه التي عبر هذا النظام الصوتي كانت تخرج بشكل يجعل كل خلية بجسدي ترتجف جداً.


الفيلم من جوانب عديدة عبقري تماماً، من جانب الفكرة، من جانب التفاصيل، و أخيراً من جانب الصورة النهائية لتطبيق تلك الفكرة، حتى بالرغم من وجود الكثير من الأكشن به، إلا أنك لن تجد وقتاً للإسترخاء و فقط متابعة الرصاصات و الركلات كما نفعل مع الأفلام المعتادة، حتى بتلك المشاهد يدفعك الفيلم لتشغيل عقلك بأقصى طاقته لكي تفهم و لو بشكل جزئي الذي يحدث أمامك، الفيلم كمتابعة لعبة شطرنج سريعة و معقدة، دورا بالتأكيد تعبر عن هذا بلكنتها الفرنسية الشهية!


من بعد قول هذا، لم يحقق هذا الفيلم أمنيتي أو تخيلي للفيلم المثالي تماماً، بالرغم من تشديد صانعيه الواضح على الدقة الكبيرة في التفاصيل، إلا أنه ينطوي على خطأ وحيد، و جزئية عدم دقة وحيدة أيضاً، لذا فهو أمام فيلم كـ Avatar مثلاً يظل أكثر تميزاً بمراحل حتى إن نظرنا فقط لكم الأخطاء و عدم الدقة، لكن حين النظر بشكل عام أكثر، Avatar ندرك جميعاً ضعف قصته، و التي -كما ذكرت سابقاً- عوضها جودة المشاهد.


نهاية الفيلم أيضاً لم تكن محيرة بالشكل المرغوب منها، لم تكن محيرة على الإطلاق فالإجابة على السؤال المقدم فيها واضح جداً في سياق الفيلم، لكنها كانت مجرد خاتمة، و أستحقت تجريبها، لم تمثل أهمية حقيقية في الفيلم هي فقط محاولة لترك المشاهد بالنهاية لا يعلم النهاية الحقيقية، لكن كما ذكرت، لمن شاهد الفيلم، فكر قليلاً فقط و ستعرف الإجابة، بأية حال لا أعني أن Inception سيء أو ما شابه، بل هو شبه كامل حقيقة، يكفي أن أقول أنني لم أشاهد أبداً فيلم بتلك الدرجة من الكمال.


صديقي الذي شاهده معي يرغب بدخوله مرة أخرى، لكني تلك المرة سأشاهده بطريقة السينما الشبكية* مع صديقتي، و لمن يتسائل، لا ليس بجودة Cam، بل DVD، الفيلم سُرق بالأساس قبل صدوره، روابطه بكل مكان لذا، أبحث عنها و ستجدها سريعاً، بأية حال لمن مازال سيشاهد الفيلم، لا تفعل مثلي، أعني، لا تبدأ بالصياح كمجنون مخدر في جبل ما –00:55 لـ 01:50 من تميز الفيلم.


خلال وجودي بالسينما شاهدت إعلان الجزء الجديد من سلسلة Twilight Saga، أو ما أفضل تسميته ملحمة السخافة : خسوف الأمل. و أعني أملي في ألا يأتي جزء جديد من تلك السلسلة، و بشكل مذهل حقاً في تكراره مع الجزء السابق أيضاً كان يقف أمام إعلانه مجموعة بنات و لأسباب ما يلمسن وجه الممثل الأوسط في تلك الصورة بطريقة بدت لي مهووسة، سألني صديقي إن كنت أعلم من هذا، فكنت مثل : Dude, I’m a guy !!. فبدأ بالتحدث عن أن قصة الفيلم على ما يبدو تدور حول أن الفتاة بالصورة ستحاول أن تصلح أموراً ما بين الشابين غريبي المنظر، أعني الشاب بالأمام الذي يبدو عليه الحزن بسبب ضرب والده له ؟، و الشاب الآخر الذي يحاول أن يبدو كنسخة رديئة من توم كروز، و لمرة أخرى كنت مثل : Dude, I don’t wanna know this, stop it, you’re a guy !!


l


* ما يُمكن فعله بعدد 2 كمبيوتر و الفيلم على كلاهما متصلين بالنت و بهما برنامج Skype، و 2 هيدفون به مايك، و مشاهدة متزامنة للفيلم، لكن لا تبدأ بإستخدام المايك قبل نهاية الفيلم، لا، حقيقة، لا تفعل!، هذا يفسد المشاهدة!

Advertisements

6 تعليقات to “Inception”

  1. gratful Says:

    looooooool i loved ur way it is a real movies fan analysis,nt expert but u have a way that attract the reader until the end
    i liked inception,the idea,the acting but i believe there r more great movies gonna be done and inception is a definitive base rock in the coming movies revolution,salam

  2. FAR...CRY Says:

    Well yea I like to just be myself as I’m not really giving expert analysis. You know just saying how did I like it and why
    I really hope there will be more, much more movies like Inception. So I can say is that your belief is the best :D
    Thank you for being here :)

  3. weeeso Says:

    so what do u think the actual story is … when did they started inseption…was it in the plane? or even before that???
    whats the cut off point from reality ?
    did he kill his wife?
    and this is what he chose?

  4. FAR...CRY Says:

    I think they started inception when they were in the plane, yes
    And from that point on they weren’t in reality until they went back to the plane
    About his wife, she did suicide but that’s still kind of related to him as he’s the one who planted this idea in her mind, that the world is not real and she needs kill herself to go back to the real world. Still he didn’t know his inception would do this to her :/

    So the actual story is that she really did kill herself and made it looks like he killed her, so he had to escape from US and get into his work, where he got that offer which allowed him to go back to his kids, and that was the real world, this wasn’t a dream.

  5. chictopia1 Says:

    well i doubt some small detail in that story though its the pleasnt enough to want it to be the real ending ………..
    the thing is
    why he was back in the same place …at the exact same moment he left his kids in???
    and those kids never grew an inch …
    and they havent changed there cloth for a really long time :)

    btw

    lov what ur doing in this place
    and you made me join it…
    still trying to figure out the place though

  6. FAR...CRY Says:

    First of all sorry for the delay =(

    I do believe it is the real ending because there’s a scene where Cobb spun his totem top to test reality, and at that scene the totem did fall, that means he was in reality.

    You can find that scene before he meets Saito in the helicopter, that also means Saito is real, and the whole thing is real.

    But as for his kids, actually his little girl did have different clothes than she did before, and she seems little older, the boy was still playing as before but the whole scene wasn’t exactly as before. Re-check it and you’ll see what do I mean =D. Also check the 1st scene where he spun the totem.

    I’m glad you like it here, I hope that means you checked out some other posts in the blog as I’d like to have you always around =P. If there’s anything I can help you with, I mean, I can get your blog up and running really soon, could also explain everything you’ll need to know, you just got to contact me which can be done right here

    https://caputitis.wordpress.com/%d8%a3%d8%a8%d8%b9%d8%ab-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%8a-%d8%a8%d9%83/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: