الحب الأول.


Water Shows The Hidden Heart – Enya


من مدينة الأبراج، إلى التيه، حيث الأمطار، يستمر بالترحال، مدينة التردد و الشك، جزيرة البيت، لون البحر، سهول الذكريات، يستمر بالسفر من أجل الحب، وادي الزمن الضائع، مدينة الهلاك و الأبدية، جزيرة الأشباح، يستمر برحلته، مدينة الخلوات، مدينة على مسافات منك، مدينة كلمات من زرقة، صفرة، و حمرة و خضرة، يسافر ليجد حبه، إلى حيث يأخذه الطريق، مدينة النوم، التفكير الذي لا ينتهي بعمقه، ثم يحلم، الطريق يأخذه، هذا الذي يبحث، يأتي الطريق به، بصمت خلال الليل.


حيث المدن التي لا توجد، توجد، يأتي به، في صمت خلال الليل، قريباً من مدينة الإدراكات، هنا حيث الطريق، جبل أوريسون*، مدينة النهارات، شجرة الخسارة، يرتحل، شمالاً عن حبه، خلال وادي الظلام، جزر ليست من ذاك العالم، يبتعد ليصادف حبه، طريق طويل خلال العتم، إلى حيث إيرامايت*، إيرامايت يغني عن العالم و عن تلك، رحلة حب لم تفقد في السرمدية، وادي حيث علق القمر في الأشجار، ماء يبين ما بالقلوب الخفية، و بالنهاية إلى منتصف الليل، يرحل، حكاية اليوم، غرفة الكتب، حيث الرياح تأتي إليه و تهمس :


* جبل أوريسون : جبل للصلاوات و طلب عون الإله.
* إيرامايت : ناسك، راهب يعيش وحيداً.
– الفقرتان ترجمة للأغنية ببعض التعديلات، هي قصة فاقد لحب يبحث عن آخر من حب، و يمر برحلته بمدن و أماكن عدة لا تشير إلا لتقلبات النفس و تفاصيل الذكريات بين حبين.


l


When A Star Smiles – FAR…CRY


و بغير كونها هدية إله، تكون الموسيقى في وهلات مبعثرة هدايا من و إلى، فتحكي أكثر، أكثر كثيراً من إحساس عام، أو شعور يُباع، تحكي نقاء من حب، طٌهر من إخلاص، محض عشق، و تلك مني، و لها، تحكي مثلما هدايا الموسيقى تفعل، و أصفى.


l


Journey of a Lifetime – Russ Nixon


غريبة هي الموسيقى، ليس تلك فقط، بل كل الموسيقى، كيف أنها بسيطة بشكل مذهل، لكن حرفها أجود من فقرات، بلا كلمات، أو معاني مُتفق عليها، لكن وصفها أدق من اللغات.
حتماً الموسيقى تحوي شيء من الحقيقة، فحتى قبل إكتساب تصورات، يشعر جمالها من هم في مهد، رُبما أفضل ممن إعتاد ذائقة، هي فقط هدية من إله، هي فقط ببعض تسلسلات ترسم صوراً، تأتي ذكريات و تمر بنا عبر تجارب لم نختبرها حقيقةً،..

و تلك هنا، هي جداً من الأخيرة.

..، تمر بنا الموسيقى عبر تجارب لم نختبرها حقيقةً، لكن فقط يكفي أن نُطفيء شمعة العالم في عيوننا، لنختبرها، كتلك هنا، و السباحة فوق بياض السحب.


l


Mandara – Vas


و ثم مس إبتهال، رقصة مريرة إلى الإله، إلقاء بالدعوات إلى السماوات و البقاء في دوران، و من دوران إلى دوامة، هوس فمزيد من إبتهال، و ترتفع رقصة جنون، عما بالعالم روح تغيب، ترتفع، ترتفع : شيفا، لا موت، شيفا، رحيم كن، شيفا، لا تأخذ أطفال، لا ألم بنا تضع، أصليك بلسان أجدادي، أحدثك بحرف إلهي*، أنصتني. إلى أن تأتيها كلمة الإله، إلى فضاء ناصع من رؤيا، روح ترى إشراق تصيح : رحماك، رحماك.

l* Sanskrit.l


l


Schau in mein Herz – Megaherz


بخلاف أن الألمانية هي بالأساس من أكثر اللغات التي تستشعر بها غلظة غير مشهودة في غيرها من اللغات، Megaherz تجيد جداً إستخدام تلك الوحشية المتأصلة في اللغة لصُنع ما هو اشبه بمسخ فرانكشتين، قوة خشنة بتلك تكفي لأن أصفها بـ جميلة!


l


Sanvean – Lisa Gerrard


ليزا هُنا تتحدى إدراكنا لمثال الجمال أن هي تنطق ما -للمثال- أجمل،..
تبدأ بدرجة غليظة و رجفة ضئيلة في حكايتها تلك، ثم قليلاً قليلاً تخبرك أن ما بالحكاية أكثر، و تنبهك حين 01:25 أنها جداً ستأسر قلبك.
ثم أن الأن تتحدث حقاً، الرجفة، و تلك التفاصيل في صوتها تجعلني أرتحل في بستانها محاولاً أن أكثر قليلاً بكل مرة، أعرفه.
و الأن هي حتماً تحكيك حُباً، و تمنحك فقط تفاصيل أخيرة قليلة، و تصمت.
هنا أنا، غالباً، ما أقف مصفقاً لها.


l


Caribbean Blue – Enya


مشمسة، نسيمية، حُلوة كزُرقة سماء بلا غيوم، تُحدث غبطة، و تقول فقط طر،..
طر، فكل الهموم لا تُرى إن أنت تنظر فعلاً لشروق يوم جديد،..
أو شروق جديد اليوم.
أعشق تلك بصباحاتي.


l


Roads – Portishead


كذا يكون صمتك، كذا يكون جدارك، ظهرك، و كذلك عليه تخربش أظافرك، ببطيء لست حزناً، لكن بك قشعريرة، لا برداً، بل ،، أشياء، غريب ألا تشعر أن بك قلب، تعلم، تعلم أن بشكل ما يجب أن تشعر شيء ما، لكن، أنت تنظر إلى وجهها منذ، و الكرسي الجلدي بني جداً في عتم الغرفة، تنظر إليك هي أيضاً، تلك الساعة، و الأن فقط تكة، الأولى، في سرمدية عدم.

Advertisements

2 تعليقان to “الحب الأول.”

  1. لون التوت Says:

    When A Star Smiles – FAR…CRY

    أنت من ألف هذه المقطوعة؟؟ جميل ^^!

    ماذا عن هذه
    http://www.4shared.com/audio/L_VVTSti/_2__Journey_of_a_Lifetime.html
    ؟؟

  2. FAR...CRY Says:

    للأولى نعم، أشكركِ =)، لكن الثانية، لا، لست أنا صانعها، للأسف P:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: