محاولة،..


أفتقدتكم، أفتقدت رقة بعضكم المصحوبة بزهور متشابكة مع رسائل، أفتقدت صخب آخرين حين ينطلقون مع الجوانب الصاخبة مني، و أفتقدت المتعطشون للمعرفة و الاسئلة التي لا يسع علم البشر أن يجيبها كما يتمنى شخص مثلي، و أكثر ما افتقدت هو إنطباع كلماتي على عيونكم، على عيون هؤلاء الذين أعرفهم، و على عيون من يعرفوني بينما يمكن لي فقط الشعور بوجودهم، و أعرف أن كثير مل إنتظار عودتي، و أعرف أن مازال كثيرون آخرون يمروا من حين لآخر إنتظاراً لها.


من بين كل من أعرف لا تتغير حياة بسرعة تغير حياتي، فأكاد لا أصدق أن كل ما مر منذ كتابة تدوينتي الأخيرة إلى الآن يقع في نطاق أقل من عام، فقد كسبت أشخاصاً، و خسرت آخرين، و تغير بعض أحبائي و أبتعدنا و أقتربنا و تخالفنا و غفرنا و تركنا أخطاء تذهب و لم نمنع علاقات من أن تذوب، و عرفت ألوان جديدة من الحياة و ألوان أكثر إشراقاً من الأصدقاء، لكن كم يطول ذاك الحديث.


و لم تكن حياتي بعد الجامعة كما تخيلت، فارغة، بل تطور جداً عملي كمترجم، ذاك الذي بدأته قبل إنهاء دراستي بشهور قليلة، و أصبح أكبر كثيراً من تصوري لإمكانات الصعود فيه بالبداية، و لم تعد الترجمة هي الجزء الأساسي منه، بل الإدارة، لكن مازالت الترجمة تشغل أقل قليلاً من سدس إجمالي العمل، و هو ما يجعلني أتعجب من سبب شعوري بالإنشغال سابقاً، قبل إنهاء دراستي، فالإنشغال الحقيقي هو ذاك الذي أعيشه الآن، حيث لا أستطيع تمرير ربع ساعة في خطتي اليومية دون تقرير مصيرها و الإستغلال الأمثل لها، لهذا فشلت بإستمرار محاولات عودتي مرة تلو الأخرى، و لست واثق أن هذه المحاولة ستنجح كذلك، لكن دعونا نأمل ذلك!

Advertisements

3 تعليقات to “محاولة،..”

  1. 77math Says:

    :)

  2. احمد فاروق Says:

    مرحبا بعودتك التى انتظرها، لتثرينا بالفلسفه الكميه… المشكلة بعد الجامعة انك تعمل فى مجال مختلف تماما عن مجال دراستك،

  3. Yahia Barakah Says:

    لم أكن أنوي أن أعمل في مجال دراستي أبداً يا أحمد، لكني توقعت أن يكون مجال عملي في التصميم. آمم و يؤسفني أن استمر بتخييب أملك فلن تجدني أتحدث عن ميكانيكا الكم بعودتي تلك، مازال إنشغالي أكبر من أن أجد وقتاً لهذا =)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: